نائب الحسينية: إنشاء محطة مياه شرب بـ350 مليون جنيه خلال 18 شهرا

نائب الحسينية: إنشاء محطة مياه شرب بـ350 مليون جنيه خلال 18 شهرا
صورة أرشيفية

أكد خالد عبد العظيم عبد المولى عضو مجلس النواب عن دائرة الحسينية، أنه من المقرر أن يتم بدء عمل الجسات الخاصة بمحطة البكارشة لمياه الشرب، غدا السبت تمهيدا لعمل التصميمات الإنشائية.

وأضاف خالد أن المحطة العملاقة كفيلة بحل مشكلة مياه الشرب فى كل الدائرة لأن تصرفها الحد الأدنى 600 لتر ثانية وتم توفير الاعتماد المالى 350 مليون جنيه ومدة العمل بالمحطة 18 شهرا.

ولفت عضو البرلمان أن البروتوكول الخاص بالمحطة تم توقيعه بتاريخ 28 فبراير 2017 بين الهيئة القومية والهيئة العربية للتصنيع وتم الانتهاء من التصميمات الهيدروليكية والميكانيكية وأعمال الرافع للمياه العكرة على بحر مويس وتم عمل الدراسات العامة والسكانية والتصميمات الهيدروليكية والميكانيكية لأعمال المحطة عن طريق الاستشارى الأستاذ الدكتور خالد زاهر.

وأعرب أهالى الدائرة عن سعادتهم البالغة خاصة وأن معظم قرى الدائرة تعانى من ندرة مياه الشرب خاصة منطقة ابراهيم حسن.

وقال على السخرى من أهالى قرية إبراهيم حسن، إن منطقة إبراهيم حسن مكونة من 14 قرية تابعة لوحدة الفرايحة المحلية وجميعهم فى مكان حدودى بين مركز أولاد صقر وصان الحجر والحسينية، وأيضا بين محافظة الدقهلية والشرقية وتعانى المنطقة بشكل مستمر من ندرة مياه الشرب.

وطالب محمد إبراهيم من أهالى المنطقة بسرعة إنشاء وتجهيز المحطة لتنعم المنطقة بكوب ماء نظيف وترحم الأهالى من تكبد المبالغ الباهظة فى شراء جراكن المياه التى لا يعلمون مصدرها ما زاد من نسبة الإصابة بأمراض الفشل الكلوى.