مدير أمن الشرقية فى يوم الحماية المدنية: دعم الإدارة بـ5 سيارات

مدير أمن الشرقية فى يوم الحماية المدنية: دعم الإدارة بـ5 سيارات
مدير أمن الشرقية فى احتفالية الحماية المدنية

نظم ضباط الحماية المدنية بمحافظة الشرقية، بحضور اللواء رضا طبلية، مدير الأمن، صباح اليوم الأربعاء، احتفالا باليوم العالمى للحماية المدنية، داخل مقر الإدارة.

وقال اللواء رضا طبلية، مدير أمن الشرقية على هامش الاحتفالية، إنه جارٍ دعم قسم الحماية المدنية بـ5 سيارات جديدة خلال الفترة المقبلة.

وأكد العميد أحمد الشوادفى، مدير الحماية المدنية، أن الإدارة بها 128 سيارة إطفاء، والحماية المدنية مرفق مهم يتبع وزارة الداخلية، ويتمتع بتنظيم إدارى وعملى، ويتكون قسم الإطفاء بحماية الشرقية من 65 نقطة موزعة على مختلف مراكز المحافظة، وتم تزويد المناطق الصناعية بنقاط إطفاء جديدة، لسرعة الوصول إلى البلاغات، كما تم تدعيم قسم الحماية المدنية بالعاشر من رمضان بـ13 نقطة إطفاء، لما لهذه المدنية من أهمية اقتصادية، كما تم الاهتمام بمدينة الصالحية الجديدة وتدعيمها بنقاط إطفاء.

وتابع الشوادفى كلمته خلال الاحتفالية: "يتلخص دور قسم الإنقاذ البرى، فى إنقاذ المواطنين أثناء انهيار المنازل، كما يقوم قسم الإنقاذ النهرى بالبحث عن الغارقين بالمياه، فيما أولت الحماية المدنية اهتماما خاصا بقسم المفرقعات، للتصدى للإرهاب، فحرصت الحماية على توفير فرق تدريبية متخصصة للضباط وتدعيم المفرقعات بأحدث الأجهزة من السيارات والمعدات".