مستشفى خاص بالشرقية تلقي مخلفات العمليات الجراحية في الشوارع

مستشفى خاص بالشرقية تلقي مخلفات العمليات الجراحية في الشوارع


أبدى مواطنو مركز كفر صقر بمحافظة الشرقية، استيائهم جراء الإهمال الجسيم الذى ضرب مستشفى “س. م” الخاص، وأثر على حياة المرضى والمواطنين.

وأجرت لجنة من وزارة الصحة، معاينة للمستشفى، ووجدت العديد من المخالفات التي تؤثر على سلامة المبنى المقام عليه المستشفى، وكذلك سلامة المرضى، كما قامت لجنة معاينة أخرى من رئاسة مركز كفر صقر بجولة مفاجئة على المستشفى الذى يرأس مجلس إدارته طبيب يدعى ” أ. ي. ح”، وتبين أن المستشفى يقوم بالقاء مخلفاته من معدات وسرنجات مستعملة، وكذلك إلقاء مخلفات العمليات الجراحية فى الشارع، وتحتوى على قطن وشاش ملوث، فضلا عن إلقاء العبوات الفارغة من احتياجات العمليات الملوثة بدم المرضى، ما يضر السكان والمارة ويصدر رائحة كريهة فى الشارع للموطنين.

 

وعلى الرغم من أن اللجنة رفعت معاينتها لمديرية الصحة بالشرقية، إلا أن الأخيرة لم تتخذ الإجراءات المناسبة حيال مستشفى “س. م” بالمخالفة لأحكام المواد 6 و7 من القانون رقم 4 لسنة 1994 بشأن حماية البيئة، وتم إحالة المخالفة للنيابة لإقامة الدعوى العمومية ضده بالعقوبة المقررة بالقانون.

وأرسل الأهالي صورًا تعكس مدى الإهمال داخل المستشفى، وطالبوا بضروة اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال تلك المخالفات التى تهدد أرواحهم.

وطالب المواطنون، وزير الصحة الدكتور أحمد عماد الدين بضروة إصدار تعليماته على وجه السرعة لمدير مديرية الصحة بالشرقية لتشكيل لجنة لحصر تلك المخالفات، وإصدار قرار إدارى ضد المخالفين، مشددين على ضروة رفع الكفاءة الطبية بمستشفى كفر صقر العام حتى لا يكونوا عرضة لابتزاز المستشفيات الخاصة.


المصدر