سائقو التوك توك يتحدون محافظ الشرقية ..تعرف علي السبب

سائقو التوك توك يتحدون محافظ الشرقية ..تعرف علي السبب


فشلت محافظة الشرقية فى التصدى لانتشار ظاهرة التوك توك بمدينة الزقازيق، على الرغم من قرار اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية بمنع سير التوك توك بالمدينة، وتشهد مدينة الزقازيق فوضى مرورية بمعظم مراكز المحافظة، بسبب انتشار التوك توك بالمراكز بشكل مكثف، مع ضعف الرقابة المرورية عليه.

 

ويقول يوسف محمد 25 سنة محاسب من سكان مدينة الزقازيق، إن التوك توك منتشر فى المدينة وفى أحيائها بشكل مكثف دون متابعته من رجال المرور، خاصة أن أغلب التكاتك بالمدينة غير مرخصة، ويتم استخدمها من قبل بعض الخارجين عن القانون فى ارتكاب أعمال السرقات.

 

وأضاف محمود هاشم محامى، إن سائقى التوك توك يتحدون محافظ الشرقية، اللواء خالد سعيد، وضربوا بقراره عرض الحائط، ولم يلتزموا بالقرار من ترخيص المركبات وعدم السير داخل مدينة الزقازيق.

 

وتقول سلوى محمد مدرسة، إن أغلب سائقى التوك توك أطفال فى السابعة والثامنة من العمر، وغير مؤهلين لقيادة التوك توك، وذلك راجع لعد قيام ضباط المرور بشن حملات لمتابعتهم، فضلا عن سوء معاملة بعضهم للمواطنين فى حالة طالبهم مبالغ مالية أكبر من المدفوع لهم.

 

وكان اللواء خالد سعيد، محافظ الشرقية، قد أصدر منذ 5 أشهر القرار رقم 1476 لسنة 2016 بفتح باب الترخيص لمركبات “التوك توك”، بكل أقسام المرور بدائرة المحافظة كل فى نطاق اختصاصه، عدا نطاق مركز ومدينة الزقازيق، اعتبارا من 1/1/2016.

 

ويشار إلى أن القرار شمل أن تقوم إدارة المرور باتخاذ الإجراءات اللازمة لترخيص “التوك توك” مع الالتزام بألوان مختلفة للمراكز والمدن بنطاق المحافظة، على أن يتم تحصيل الرسوم المقررة اعتباراً من 1/1/2016 وليس من تاريخ الشراء.


المصدر