انهيار جزئي بعقار في الزقازيق يؤدي لتصدع منزل مجاور وإخلائه من السكان

انهيار جزئي بعقار في الزقازيق يؤدي لتصدع منزل مجاور وإخلائه من السكان


وقع انهيار جزئي بأحد العقارات في مدينة الزقازيق، وتسبب في حدوث تصدعات وشروخ بعقار مجاور، وانتقلت قوات الحماية المدنية وتم إخلاء السكان.

وكان اللواء رضا طبلية، مدير أمن الشرقية، قد تلقى إخطارا من العميد أحمد عبدالعزيز، رئيس مباحث المديرية، يفيد بتلقي مركز شرطة الزقازيق بلاغا من إدارة شرطة النجدة بانهيار جزئي في أحد العقارات بناحية شيبة مركز الزقازيق.

على الفور انتقلت قيادات المديرية وقوات الحماية المدنية بإشراف العميد أحمد الشوادفي، مدير الحماية، وتم عمل كردون أمني.

وتبين أن العقار محل البلاغ مكون من طابقين مبني بالطوب الأحمر والسقف خرساني مغلق وغير مأهول بالسكان، وتبين وجود تصدع شديد بواجهة العقار أدى إلى حدوث شروخ أسفل الكمر الخرساني بالدور الأول علوي بالمنزل المجاور ملك “كوثر إ م” (62 عاما، ربة منزل) وقررت أن العقار محل الواقعة ملك ورثة “فؤاد حماد”وغير مأهول بالسكان نظراً لإقامة الورثة خارج القرية.

وتمت مخاطبة الإدارة الهندسية بمجلس مدينة الزقازيق والوحدة المحلية بشيبة لعمل المعاينة اللازمة، وتم إخلاء العقار المجاور حفاظاً على أرواح قاطنيه وتعيين الحراسة اللازمة على العقارين، وتم إخطار الجهات المعنية لاتخاذ اللازم.

وكلفت إدارة البحث الجنائي بالتحري عن الواقعة، وتحرر عن ذلك المحضر رقم 9769 إداري المركز لسنة 2016 وجارٍ العرض على النيابة العامة.


المصدر