شعبة المخابز بالشرقية تعد مذكرة لحل أزمة الكارت الذهبى مع "المصيلحى"

شعبة المخابز بالشرقية تعد مذكرة لحل أزمة الكارت الذهبى مع "المصيلحى"
أصحاب المخابز بالشرقية

عقد أعضاء شعبة أصحاب المخابز بالغرفة التجارية بمحافظة الشرقية، اجتماعا اليوم الأحد، لمناقشة أزمتهم مع الكارت الذهبي وفقا للقرارات الجديدة، بحضور أسامة سلطان رئيس مجلس إدارة الغرفة.

وقال ناصر عبد العظيم عضو الشعبة إن قرار تحميل أصحاب المخابز فارق الخبز في  الكارت الذهبي وتحميلهم فشل وسلبيات المنظومة ظلم كبير علي اصحاب المخابز، لافتا إلى أنهم تفاجأوا بتحميلهم مبالغ بأثر رجعي تتجاوز 100 ألف جنيه على كل صاحب مخبز.

وأكمل أنه تم تخفيض حصص الكارت الذهبي بحوالي النصف تقريبا، حيث كانت  مقابل 1000 رغيف في المدينة و500 في القري، وأصبحت 500 في المدن و250 في القرى.

وأضاف عبد العظيم، أن عددا كبيرا من أصحاب المخابز لجأوا للقضاء الإداري، وقاموا برفع دعوي ، للمطالبة ببطلان وقف الاعتداد بقرار الدكتور علي المصيلحي وزير التموين بتحصيل مبالغ منهم بفروق الكارت الذهبى.

ومن جانبه قال حسن محمدي رئيس الشعبة، إن الشرقية ، المحافظة الوحيدة التي تم مطالباتها بفارق الكارت الذهبي بأثر رجعى، وأن الاجتماع انتهي على اتفاق الجميع  بإعداد مذكرة للدكتور مصيلحي لرفع الظلم عنها، ووقف تنفيذ المنشور الذي وصل إليهم بتحصيل تلك المبالغ، لافتا إلى أن الكارت الذهبي هو معد للعمالة غير المنتظمة وليس المواطنين.