نقيب معلمى الشرقية: مذكرة للتعليم باستثناء عام المتأخرين بتقديم شهادات التربوى

نقيب معلمى الشرقية: مذكرة للتعليم باستثناء عام المتأخرين بتقديم شهادات التربوى
جانب من الاجتماع

أكد حسن لطفى نقيب المعلمين بالشرقية، أن النقابة عقدت اجتماعا مع ماهر كمال باشا مدير أكاديمية المعلمين بالشرقية لمناقشة مشاكل المعلم المساعد وتأخير نشرات الترقية الخاصة به.

وأضاف أن الاجتماع تطرق إلى مشكلة أسماء المعلمين الذين لم يتم ترقيتهم خلال النشرة الأخيرة ووضع حلول للمعلمين الذين تأخروا فى تقديم الأوراق المطلوبة للحصول على الترقية.

وأشار هانى مرشد أمين عام النقابة إن الاجتماع ناقش مشاكل المعلمين الذين لم يستوفوا أوراقهم الخاصة بحصولهم على التربوى حتى الآن ومشاكل تغيير المسمى الوظيفى.

وأوضح أمين عام نقابة المعلمين بالشرقية أن الاجتماع قرر ضرورة إنهاء مديرية التربية والتعليم  نشرات الترقية الخاصة بالمعلمين المساعدين والذين لم يتم ترقيتهم قبل نهاية شهر مارس الحالي، وأن تقدم نقابة المعلمين مذكرة لمديرية التربية والتعليم بمخاطبة محافظ الشرقية والوزارة باستثناء المدرسين الذين لم يقدموا ما يفيد حصولهم على شهادات التربوي لمدة عام آخر حتى لا يتم إنهاء تعاقداتهم وفصلهم إعمالا للقانون، كما تم الاتفاق على تشكيل لجنة من مديرية التربية والتعليم تختص بتسهيل إجراءات المسمى الوظيفي  بالنسبة للمعلمين.

وأعلن مرشد أنه تم الاتفاق مع مدير أكاديمية المعلمين بالشرقية على عمل دورات تدريبية مجانية لموظفي الإدارات التعليمية لشرح القانون رقم 155 وتعريفهم كيفية استعمال القانون مع المعلمين.