جامعة الزقازيق تستقبل حملة قلوب صغيرة لعلاج الأطفال من أنحاء الجمهورية

جامعة الزقازيق تستقبل حملة قلوب صغيرة لعلاج الأطفال من أنحاء الجمهورية
الدكتور عاطف البحراوي عميد كلية الطب بجامعة الزقازيق

تستقبل جامعة الزقازيق، الفريق الطبى لمنتدى "إيد البريطانى"، فى الزيارة الثانية لمستشفيات جامعة الزقازيق، لإجراء القسطرة الطبية والقسطرة العلاجية، والعمليات الجراحية للأطفال، ضمن حملة قلوب صغيرة، تحت رعاية الدكتور خالد عبد البارى رئيس الجامعة.

يناظر الفريق ما يقرب من 50 طفلا، ممن يعانون من عيوب القلب الخلقية المختلفة من مرضى هيئة التأمين الصحى ووزارة الصحة، ومستشفيات جامعة الزقازيق، وذلك على مدى يومى 2 و 3 مارس الجاري، وترحب جامعة الزقازيق باستقبال حالات عيوب القلب الخلقية المعقدة من كافة أنحاء الجمهورية.

صرح بذلك، الدكتور عاطف البحراوى عميد كلية الطب، مشيرا أن هذه الزيارة تأتى فى إطار البروتوكول المبرم بين جامعة الزقازيق ومنتدى "إيد البريطانى"، الذى يتم بموجبه زيارات سنوية تتراوح بين 15 إلى 20 زيارة لمستشفى القلب والصدر بجامعة الزقازيق.

وأضاف البحراوى، أن الفريق الطبى العالمى المتطوع، يضم مجموعة من استشارى القلب وجراحة القلب، والعيوب الخلقية للقلب، والعناية المركزة، وسيتم إجراء العمليات الجراحية بالتعاون مع استشارى العناية المركزة للقلب والأطفال، ووحدة جراحة قلب الأطفال بمستشفيات الجامعة، وقد حققت الزيارة الأولى نجاح نسب نجاح عالية فى العمليات، التى تم إجراؤها خلال الزيارة الأولى.