بدون أدوية.. 5 طرق بسيطة لتحسين صحتك النفسية دون الخروج من المنزل

بدون أدوية.. 5 طرق بسيطة لتحسين صحتك النفسية دون الخروج من المنزل
ترتيب المنزل

نظافة المنزل ليست مطلوبة فقط لإعطائك الإحساس بالنشاط والحيوية والاسترخاء لكنها أيضا مطلوبة لأنها قد تكون عنصرا فارقا فيما يتعلق بتحسين الصحة النفسية.

وقد أظهرت الدراسات أن الألوان والروائح وإكسسورات للمنزل يمكنها أن تؤثر على مزاج المنزل، وتزيد فرص الراحة والاطمئنان وفقا لما نشره موقع the indpendent ، وهذه قائمة بالإضافات لمنزل يحسن نفسية قاطنيه:

 

- الأزهار:

 

الأزهار لا تستمر مدى الحياة لكن إذا وضعت أزهار فريش فى منزلك أسبوعيل لن يكلفك الكثير، لكنه سيعطى المنزل مزاج مختلف خاصة إذا كانت أزهار موسمية بألوان جميلة ونضرة.

 

- الصور العائلية:

 

بمجرد نظرك إلى الصور تشعر بالراحة والأمان والهدوء فوضعك للصور التى تحبها فى أرجاء المنزل أو بجانب سريرك يعطيك مشاعر إيجابية.

 

- الألوان:

 

الأصفر والأخضر من أكثر الألوان التى من الممكن أن تشعرك بالسعادة بالرغم من أنهما لا يناسبان الكثير من الأذواق، وقد نشرت أبحاثا فى جامعة "فريجى" فى أمستردام تؤكد أن هذه الألوان تشعرك بسعادة كبرى.

 

- الشموع:

 

الشموع بجانب أنها تعطى جوا رومانسيا فى المنزل وشكل جميل، لكنها أيضا تؤدى إلى الاسترخاء خاصة إذا كانت ممزوجة برائحة تحبها فإنها تساعدك على تحسين مزاجك فى ثوان لأنها تشعرك بالراحة والهدوء.

 

- سرير مرتب:

 

يقال أن تنظيم سريرك فى الصباح يجعل يومك يبدأ بداية جيدة، وجدت دراسة نشرت عبر موقع "hunch.com" أن 71% من الأشخاص الذين يرتبون أسرتهم عند الاستيقاظ يبدون سعداء أكثر من غيرهم لإحساسهم بالرضا والاطمئنان عند بداية اليوم.