أفضل 7 نصائح للتمتع بصحة جيدة بعد الإقلاع عن التدخين

أفضل 7 نصائح للتمتع بصحة جيدة بعد الإقلاع عن التدخين
الاقلاع عن التدخين- صورة ارشيفية

 قدم تقرير نشره الموقع الهندى "بولد سكاى" أفضل 7 نصائح للتمتع بصحة جيدة بعد الإقلاع عن التدخين، وتتضمن هذه النصائح الآتى :

1. إذا كنت تريد الحصول على صحة جيدة بعد الإقلاع عن التدخين، فمن الضرورى جعل عقلك يرى هذه الفكرة بوضوح تام ،فهو يرشدك للطريق الصحيح والعودة إلى صحتك .

2. أظهرت العديد من الأبحاث أن الأشخاص الذين يقلعون عن التدخين يتعرضون للكثير من التوتر والقلق، وتكون هذه أعراض الانسحاب للإقلاع عن التدخين .

3. ومن النصائح الأخرى للحصول على صحة جيدة بعد الإقلاع عن التدخين ممارسة الرياضة على أساس يومى، لأنها تعزز الجهاز التنفسى.

4.من الضرورى استهلاك الكثير من  الفاكهة والخضروات الغنية بالألياف ومضادات الأكسدة التى تعمل على طرد القطران والسموم الموجودة فى الجسم الناتجة عن التدخين .

5.إذا كنت ترغب فى تجنب الأمراض بعد الإقلاع عن التدخين، قم بزيارة الطبيب للحصول على الفحوصات الطبية العادية على الأقل فى الأشهر القليلة الأولى من الإقلاع.

6. يجب  ممارسة تمارين رياضية مثل  التأمل والتنفس التى تستطيع تعزيز الجهاز المناعى ومنع المشاكل الصحية الشائعة عن التدخين .

7.من الأفضل الحصول على الكثير من الهواء النقى  من خلال المشى أو البقاء فى منطقة بها هواء صحى، فهذا يساعد للتمتع برئة صحية وإزالة السموم التى ترسبت بسبب التدخين  .