من الناحية العلمية، كم مرة يجب أن نستحم؟

من الناحية العلمية، كم مرة يجب أن نستحم؟
كم مره يجب ان نستحم

طبقًا لدكتور جاشوا من جامعة جبل سيناء في نيويورك، أغلب الأمريكيين يستحمون زيادة عن الضروري. والسبب هو العادة الإجتماعية وليس أكثر. والسبب الأساسي لهذا الأمر هو الدعايا الجيدة جدًا لمنتجات التنظيف الشخصية التي انتشرت بعد إنتهاء الحرب الأهلية الأمريكية. 
 
من الناحية العلمية، الاستحمام الزائد عن الحد خصوصًا باستخدام الماء الساخن قد يكون ضارًا أكثر من كونه نافعًا. حيث أن كثرة الاستحمام تزيل البيكتريا النافعة من الجسم وتجعل الجسم أكثر عرضة للعدوى. وينصحك العلماء بأن لا تحمم أطفالك بصورة يومية لأن هذا يجعلهم أكثر حساسية وربما يسبب لهم هم والبالغين الإكزيما.

إذًا، كم مرة يجب أن نستحم؟ 

هذا الأمر يحدده شيئان؛ المناخ الذي تعيش فيه، نشاطك اليومي. لكن في المعدلات الطبيعية يُفضل ان تستغنى عن الاستحمام اليومي وتستحم مرة كل يومين أو ثلاثة على الأكثر. في الأيام التي لا تستحم بها ينصحك دكتور جاشوا بغسل المناطق التي تسبب الرائحة الكريهة في الجسم مثل الأقدام والأبطين والأعضاء التناسلية.

إذا كنت تمارس نشاط رياضي أو نشاط جسدي يجعلك تتعرق، فمن الأفضل أن تزيل العرق من على جسدك ويمكنك فعل هذا بدون استخدام أي مستحضرات ولكن باستخدام الماء فقط أثناء الاستحمام.