4 أسباب هتخليكى تفضلى الشاى الأخضر على القهوة.. "بيخسس ويعالج بشرتك"

4 أسباب هتخليكى تفضلى الشاى الأخضر على القهوة.. "بيخسس ويعالج بشرتك"
فتاة تتناول مشروب ساخن

تناول القهوة أصبح روتين يومى للكثير منا، وعلى الرغم من الفوائد التى يتحدث عنها الأطباء لهذه القهوة، إلا أن تناول الكثير منها على مدار اليوم يكون له تأثير سئ على الصحة لذا من الممكن أن تستبدلى الشاى الأخضر بدلًا من القهوة للحفاظ على صحتك.
 
وكذلك لما له من فوائد كثيرة على البشرة والشعر والصحة بشكل عام، تعرفِ خلال السطور التالية على 4 أسباب تدفعك لتناول الشاى الأخضر بدلاً من القهوة، وذلك كما أوضح قرير نشره موقع "لايف هاك".
 

1- يعمل على تحسين بشرتك 

الشاى الأخضر له الكثير من الفوائد المتعلقة بالجمال، فهو يعزز صحة الجلد عمومًا وكذلك يعد وقاية من أشعة الشمس فوق البنفسجية، فلا بد أن يكون فنجان الشاى الأخضر عادة يومية. 
 

2- يخفض نسبة الكوليسترول فى الدم 

أثبتت الكثير من الدراسات أن تناول الشاى الأخضر يوميًا يساعد على انخفاض نسبة الكوليسترول فى الدم، حيث أجريت هذه التجربة على 100 شخص تناولوا الشاى الأخضر لمدة 12 أسبوع متواصلين مما ساعدهم على خفض النسبة فى الدم بشكل لافت. 
 

3- يساعد على إنقاص الوزن 

من التنائج الإيجابية لتناول الشاى الأخضر يومياً يساعدك على إنقاص وزنك بشكل ملحوظ، وهو ما أثبتته الكثير من الدراسات الأخرى التى تثبت ذلك، خصوصًا إذا كنتِ تخضعين بالفعل لنظام دايت.
 

4- يعمل على تقوية العظام 

إذا كنتِ تعانين من هشاشة فى العظام، فمن الضرورى أن تحصلى على كوبين يوميًا من الشاى الأخضر الذى سيساعدك كثيراً على تقوية العظام وحمايتها من التكسر.