الحاجة أم الاختراع.. السيد وأكرم واجها غلاء المخدرات بزراعتها

الحاجة أم الاختراع.. السيد وأكرم واجها غلاء المخدرات بزراعتها
المتهمان بحيازه المواد المخدرة

عكس أهالى إحدى القرى التابعة لمركز هيها بمحافظة الشرقية التى دأب مواطنوها على زراعة نبات "النعناع" فى حدائق منازلهم، حتى يستفيدوا من رائحته فى تطيب الهواء، وإذا حل عليهم ضيف قطفوا له جزءا من هذه الزراعات لوضعها فى الشاى لتمنحه مذاقا ونكهة خاصة، حيث قرر اثنان من الشباب تحويل حديقة منزل أحدهما إلى مزرعة مخدرات.

الشابان اللذان اعتادا لقاء أصدقاهما فى جلسات "أُنس"، دخلا معهم فى وصلة "هزار" عن المخدرات فى مشهد يشبه الجملة الشهيرة التى رددها الفنان خالد صالح فى فيلم الجزيرة 2، عندما قال: "الحشيش مشكوك فى مشروعيته"، حيث قال الشباب: "المخدرات لو حرام بنحرقها ولو حلال بنشربها"، واقترح أحد الشباب زراعة المواد المخدرة بدلاً من شرائها بمبالغ كبيرة.

وصلة المزاح بين الأصدقاء دخلت فى حيز "الجد"، استيقظ أحد الشباب مبكراً وتواصل مع أصدقائه وطلب منهم بذور لنبات القنب الهندى، وبالفعل نجح فى الحصول على كميات من البذور وتوجهه بها إلى حديقة المنزل، وأطاح بزراعات الزهور الموجودة بالحديقة واستبدلها ببنات القنب.

ولم تمر سوى أيام قليلة حتى بدأت الزراعات المحرمة تشق الأرض وتظهر على السطح وتغطى الحديقة، وبدأت رائحتها تفوح بالمنطقة بأكملها، وكلما سأل الجيران عن هذه الزراعات التى لم يألفوها من قبل، أكد لهم صاحب المنزل أن هذه النباتات أدوية طبيعية لزرعها لعلاج المرضى، وأن الهدف من زراعتها نبيل.

رائحة المواد المخدرة وأنباء عنها تسربت إلى الأجهزة الأمنية، التى أعدت مأمورية استهدفت الحديقة وعقب تقنين الإجراءات تم اقتحامها، والعثور بداخلها على 1500 شجرة من نبات القنب المخدر، حيث تم إبادة جميع الزراعات المخدرة والقبض على صاحب المنزل.

ولم يجد صاحب المنزل داعى للانكار، حيث اعترف بزراعته للمواد المخدرة برفقة صديقه، لتوفير الكيف بدلاً من شرائه بأموال طائلة، وأنهما أشرفا على هذه الزراعات على مدار الأيام الماضية، إلا أن وجود الحديقة وسط الكتلة السكانية كشف وفضح أمرهما، حيث تم القبض على الاثنين وتدمير الزراعات المحرمة.

وكانت الأجهزة الأمنية بإشراف اللواء جمال عبد البارى مساعد وزير الداخلية لقطاع مصلحة الأمن العام نجحت فى ضبط شخصين لتحويلهما حديقة منزل أحدهما مزرعة لزراعة المواد المخدرة، حيث وردت معلومات لوحدة مباحث مركز شرطة ههيا بمديرية أمن الشرقية مفادها قيام "السيد . ش " 29 سنة، و"أكرم . م "30 سنة، مقيمان فى هيها بزراعة نبات القنب الهندى فى حديقة ملحقة بمنزل الأول، وعقب تقنين الإجراءات بالتنسيق قطاع مصلحة الأمن العام تمكنت أجهزة الأمن بإشراف اللواء رضا طبلية مساعد وزير الداخلية مدير أمن الشرقية من ضبطهما، وعثر داخل الحديقة الملحقة بالمنزل على مساحة قيراط و نصف بها 1500 شجيرة لنبات القنب الهندى المخدر، فتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة.