دراسة: ذاكرة النساء أفضل من الرجال

دراسة: ذاكرة النساء أفضل من الرجال
ذاكرة النساء أفضل من الرجال

المرأة لديها ذاكرة أفضل من الرجال، وذلك وفقاً لدراسة نشرت فى دورية انقطاع الطمث التى أجريت على اللاتى تتراوح أعمارهم بين 45-55 سنة، ففى جميع مراحل الحياة، يبدو أن النساء لديهن ذاكرة أفضل من الرجال، وذلك وفقاً لما نشره موقع Medical News Today.

 

وأشارت الدراسة إلى أن نحو 75% من الأشخاص يعانون من مشاكل فى الذاكرة كلما تقدموا فى السن، وتشمل أسباب مشاكل الذاكرة الخرف ومرض الزهايمر.

 

وقالت الدراسة إنه عندما تصل المرأة إلى سن اليأس وانقطاع الطمث تعانى من النسيان، وقد وجد الباحثون أن النساء قد يعانين من صعوبة فى الطلاقة اللفظية فى هذه المرحلة.

 

ومع ذلك تقول الدراسة إنه بالرغم من مشاكل الذاكرة التى تعانى منها المرأة فى سن اليأس إلا أن ذاكرتها تظل أفضل من الرجل حتى فى منتصف العمر وتقدم السن.

 

وفى الواقع تشير بعض الدراسات إلى أنه حتى من الطفولة، فالنساء يتفوقن عن الرجال فى المهام المتعلقة بالذاكرة هذا ينطبق بشكل خاص على الذاكرة اللفظية. 

 

وفى هذا السياق، قارن فريق من الباحثين بين الرجال والنساء وكذلك بين النساء فى مراحل مختلفة قبل وأثناء وبعد انقطاع الطمث، وأظهرت النتائج أن النساء تفوقن على الرجال فيما يتعلق بالذاكرة.