تلوث مياه الشرب بالصرف الصحي بالإبراهيمية

تلوث مياه الشرب بالصرف الصحي بالإبراهيمية


مياة الصرف الصحي بالإبراهيمية


على الرغم من مرور عام على كارثة تسمم 600 مواطن في مركز الإبراهيمية في محافظة الشرقية، بمياه ملوثة، لا زالت المخاوف تسيطر على أهالي المنطقة بعد تجاهل المسئولين لشكواهم من مياه الشرب غير الصالحة للاستهلاك الآدمي، مما اضطرهم إلى شراء مياه معدنية وجراكن تبيعها سيارات تمر بالمركز، لا تصلح أيضا لشرب لكنها قد تكون بالنسبة لهم أقل تلوثا. 

وقال احد أهالي المنطقة إن مسئولي المحافظة ومركز الإبراهيمية "مش هيرتاحوا غير لما يتسمم مئات الأهالي مرة أخرى مثل العام الماضي"، مشيرا إلى واقعة تسمم 600 شخص في نفس المنطقة العام الماضي، ورغم ذلك لم يتحرك مسئول لعدم تكرار الأزمة، مضيفا: "أنا عايز حد من المسئولين ييجي يشرب من المياه التي تأتينا بالمنازل، كل واحد قاعد في مكتبه وبيشرب مياه معدنية ومش حاسين بمعاناتنا".

وقال مواطن آخر : "الترعة المجاورة لمحطة مياه الشرب بمدينة الإبراهيمية، هي أصلا مصرف للصرف الصحي بالمركز، وتتراكم القمامة والقاذورات بها، ولا يتم تنظيفها أو إزالة هذه القمامة منها، ما يؤدي إلى انتشار الأمراض والأوبئة. 

وتابع لقد طالبنا أكثر من مرة بردم هذه الترعة وإزالة مواسير الصرف، إلا أن المسئولين لم يستجيبوا لناـ وعليهم الاهتمام بمياه الشرب بمركز الإبراهيمية تحديدا ضمانا لعدم تكرار كارثة العام الماضي. 

وطالب الأهالي بمركز الإبراهيمية مسئولي محافظة الشرقية وشركة المياه والشرب بسرعة التدخل لإنقاذهم من كارثة مرتقبة تعيد نفس أزمة العام الماضي التي شهدت إصابة 600 شخص بالتسمم بسبب المياه ووفاة أحدهم.