هروب 6 مساجين واستشهاد ضابط واصابة مجند بسجن المستقبل بالإسماعيلية

هروب 6 مساجين واستشهاد ضابط واصابة مجند بسجن المستقبل بالإسماعيلية


شهدت محافظة الإسماعيلية فى الساعات الاخيرة من يوم أمس “الخميس” ,هروب 6 مساجين بسجن المستقبل بينهما 3 هاربين محكوم عليهم بالمؤبد,واستشهاد ضابط شرطه بمركز شرطة أبو صوير التابع لمديرية أمن الإسماعيلية،ومصرع مواطن أثناء مروره بمحيط السجن وأصابة عريف شرطة بطلق ناري في الفخذ، وذلك بعد قيام عناصر مسلحة بإطلاق الأعيرة النارية واقتحام سجن الترحيلات الواقع بمدينة المستقبل بالإسماعيلية .

وأكد مصدر أمنى على أن 6 من المساجين قد تمكنوا من الهرب، بينهما 3 محكوم عليهم بالمؤبد، وتم القبض على أحدهما أثناء تواجده بمنطقة قرية الواصفية، وضبطت زوجة أحد العناصر التي تمكنت من الهرب وكانت تستقل سيارة خاصة بمحيط السجن,وجاري استجوابه لمعرفة كيفية هروبه.

واشار المصدر إلى أن الرائد محمد الحسيني – رئيس مباحث مركز شرطة أبوصوير، قد استشهد متأثرًا بإصابته أثناء تلقيه العلاج بمستشفى جامعة قناة السويس التخصصي، ولقي شخص مصرعه يدعى “أحمد عبدالوهاب رزق” ومقيم بالواصفية بالقرب من سجن المستقبل نتيجة إصابته بطلق ناري في الرقبة .

فيما توجهت عناصر القوات المسلحة، إلى مقر السجن ونشرت قوات المظلات، قواتها بمحيط السجن لتتمكن من فرض السيطرة الكاملة، وشهدت مدينة المستقبل إجراءات أمنية مشددة، وانتشار عناصر شرطية خاصة على مداخل ومخارج المدينة .