مسح طبى شامل للكشف عن الطلاب المصابين بفيروس "سى" بجامعه الزقازيق

مسح طبى شامل للكشف عن الطلاب المصابين بفيروس "سى"  بجامعه الزقازيق


قامت جامعة الزقازيق بإجراء مسح طبى شامل للكشف عن الطلاب المصابين بفيروس "سى" حيث تم أخذ عينات من 230 ألف طالب وطالبة بمختلف كليات الجامعة، وكشفت النتائج الآولية أن نسبة الاصابة بهذا الفيروس اللعين ضيئلة جدًا.

 

أعلن ذلك الدكتور خالد عبدالبارى رئيس الجامعة فى المؤتمر الطلابى الذى عقد بكلية الحقوق بحضور نائبة لشئون التعليم والطلاب الدكتور عبد الحكيم نور الدين وعميد كلية الحقوق الدكتور محمد جمال والوكلاء واعضاء هيئة التدريس وحشد كبير من طلاب الكلية.

 

وقال عبدالبارى إن جامعة الزقازيق حريصة على توفير الرعاية الصحية للطلاب بصورة جادة والكشف المبكر عن الامراض والفيروسات التى تشكل خطرا على صحة الطلاب والذين يمثلون امل المستقبل ولذلك كانت مبادرة الجامعة لفحص الطلاب والكشف عن المصابين بفيروس "س".

 

وأشار إلى أنه سيتم توفير العلاج للطلاب الذين ثبت اصابتهم بهذا الفيروس  موضحا ان الرعاية الصحية لن تقتصر على المصابين بهذا الفيروس فقط بل تمتد الى اى طالب لدية اى مشكلة صحية طارئة.

 

وأكد أن المرحلة الجامعية تهدف إلى بناء شخصية متكاملة للطالب لها سمات وكيان خاص ولديها القدرة على التعامل مع المجتمع ..وناشد الطلاب بالمشاركة فى الانشطة الطلابية لتحقيق هذا الهدف ..

 

واشار رئيس الجامعة إلى مفاجئة سارة وهى تفعيل نظام التصحيح الاليكترونى خلال عامين فى مختلف كليات الجامعة وذلك بعد ثبوت نجاحها بكلية التجارة حيث ان هذا النظام من افضل انظمة التصحيح لتكون النتائج والتقديرات تكون اكثر دقة واسرع زمنا  وظهور النتائج خلال 48 ساعة .