حرس الحدود تسمح بدخول 1450 عربة بضائع لقطاع غزة

حرس الحدود تسمح بدخول 1450 عربة بضائع لقطاع غزة


وفى سياق متصل وفى إطار الجهود المبذولة لتخفيف العبء عن كاهل الأشقاء الفلسطينيين من سكان قطاع غزة، صرح العميد محمد سمير، المتحدث العسكري للقوات المسلحة، أن الأجهزة الأمنية والقطاعات المختصة، نظمت دخول (1450) عربة أنواع محملة بالبضائع والسلع المختلفة من منفذ كرم أبو سالم المنفذ الشرعي لدخول البضائع إلى قطاع غزة.

وقال المتحدث العسكري، في بيان له، أن قوات حرس الحدود تمكنت في نطاق الجيش الثاني الميداني من ضبط سيارة ملاكي عثر بداخلها على بندقية آلية بالخزنة، فضلا عن "22" طلقة بندقية آلية وضبط مخزن عثر بداخله على (32) برميل أزرق بداخلهم مادة تستخدم في تصنيع العبوات الناسفة.

وفى نطاق الجيش الثالث الميداني وبمنطقة ( النفق شرق ) تم ضبط  (11) لفة لنبات البانجو المخدر بإجمالي وزن 2 كجم.

وفى نطاق المنطقة الشمالية العسكرية، تمكنت قوات حرس الحدود من ضبط  (254) فرد من جنسيات مختلفة خلال محاولة التسلل والهجرة غير الشرعية بمناطق ( رشيد - أبو قير ).

 وفى نطاق المنطقة الغربية العسكرية تم ضبط عربة دفع رباعي بدون لوحات معدنية محملة بعدد (4000) قاروصة سجائر مهربة بمنطقة ( بحر الرمال الأعظم) بالإضافة إلى ضبط  ( 11 ) فرد من جنسيات مختلفة خلال محاولة الهجرة غير الشرعية بمنطقة ( السلوم).

وفى نطاق المنطقة الجنوبية العسكرية وفى إطار معاونة وزارة البيئة في الحد من عمليات الصيد الجائر للطيور تم ضبط (5) فرد مصري الجنسية أثناء قيامهم بالصيد الجائر للصقور وبحوزتهم (12) كرتونة بداخلهم عدد (117) صقر بمنطقة ( أبو سمبل - الواحات ) بالإضافة إلى ضبط (16) فرد سورى_ الجنسية خلال محاولتهم الهجرة غير الشرعية بمنطقة ( الشلاتين ).