"فضيحه" في مستشفى فاقوس العام

"فضيحه" في مستشفى فاقوس العام


استدعى السباعى عبد الرحمن رئيس مدينة فاقوس بالشرقية، فناطيس مياه ومواتير رفع، لتوفير مياه لقسم الغسيل الكلوى بمستشفى فاقوس العام الذى توقف عن العمل بسبب انقطاع المياه عن المدينة ونفاذ المخزون، من أجل السيطرة على حالة الغضب التى أصابت مرضى الغسيل الكلوى بالمستشفى لتوقف جلساتهم منذ الساعة  3 عصرًا أمس، ولعدم تعرضهم لمضاعفات، خاصًة أن بعضهم لم يجرى الجلسات السابقة بسبب إجازة العيد.

 

ومن جانبه، قال الدكتور خالد فوزى وكيل مديرية الصحة، أنه تقرر إعلان حالة الطوارئ بمستشفى فاقوس العام، وسيتم وضع المياه فى الخزان الأول بواسطة مواتير الرفع، ثم مرورها على مراحل الفلترة بالخزانات الآخرى، لافتًا إلى أن القسم يعمل بنظام 3 شيفتات وأن الخزانات المخصصة له  عملت فى الشيفت الأول والثانى إلا أن خلال الشفت الثالث فرغت الخزانات من المياه.

 

وأشار فوزى إلى أنه سيتم تشغيل القسم فور انتهاء الفلترة والاتصال بالمرضى وإعادتهم للمستشفى لإجراء الجلسات التى تأخرت 6 ساعات.

 

ويذكر أن قسم الغسيل الكلوى بمستشفى فاقوس العام توقف عن العمل منذ عصر الأمس، بسبب انقطاع المياه عن المدينة وعدم وجود مخزون بالخزانات، ما آثار غضب المرضى.