أهالى كفر صقر يطالبون بإنشاء طريق دائرى.. ورئيس المدينة: 13 مليونا للمشروع

أهالى كفر صقر يطالبون بإنشاء طريق دائرى.. ورئيس المدينة: 13 مليونا للمشروع
عدد من أهالى كفر صقر بالشرقية

طالب أهالى مدينة كفر صقر بمحافظة الشرقية، المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، واللواء خالد سعيد، محافظ الشرقية، بسرعة إنشاء طريق دائرى للمدينة، لفك الاختناق المرورى الذى تعانى منه المدينة بشكل دائم.

وأعرب الأهالى عن استيائهم الشديد لعدم استجابة المسئولين لهم، رغم شكواهم المستمرة، وقال أسامة النادى - من أهالى المدينة - إن مدخل مدينة كفر صقر دائم الازدحام، مما يصيب المدينة بالشلل المرورى التام، خاصة يوم الاثنين من كل أسبوع، بسبب إقامة سوق المدينة فى هذا اليوم، وكل السيارات القادمة من مركز أبو كبير بالشرقية المتجهة إلى مركز السنبلاوين بمحافظة الدقهلية، تُمر بالضرورة من قلب مدينة كفر صقر، مما يجعل المدينة تعانى من التكدس المرورى ليلاً ونهاراً.

وطالب شريف الأحمدى - من أهالى المدينة - بسرعة إنشاء طريق بديل أو طريق دائرى يُنقذ المدينة من الازدحام والتكدس، الذى أصبح لا يُطاق، مُعرباً عن استيائه بسبب كثرة أعداد التوك توك التى تساهم بشكل أساسى فى أزمة الاختناق المرورى، لأنها تسير فى خطوط سير عكسية.

وأشار العميد محمد عمر - من أهالى المدينة - أن سيارات النقل الثقيل تعتبر أساس المشكلة، لأنها تمر محملة بالرمال ومواد البناء وسط الشارع الوحيد بالمدينة، ما يُغلق الشارع، وتظل الأزمة متواجدة لفترات طويلة لعدم استطاعة سيارة النقل التحرك، وتتراكم وراءها العديد من السيارات.

وقال أحمد أبو هاشم - أحد أبناء مدينة كفر صقر - إن هناك عددا من الطرق تصلح لمرور سيارات النقل خارج المدينة، مثل طريق الحصاينة المتفرع من طريق أبو كبير كفر صقر، قبل المدينة بحوالى 3 كم، وهو طريق مرصوف وجاهز للاستعمال فوراً، حيث يمر بمصرف صان حتى كوبرى لكح، ثم ينتهى عند مضرب أديب بمدخل مدينة كفر صقر، ثم يتجه بطريق أولاد صقر حتى محطة مياه الشرب بسمعان، ويستمر حتى خارج المدينة.

وأكد المهندس تيسير محمد - مهندس زراعى من المدينة - أن طريق كفر صقر يربط محافظة الشرقية ومحافظة الإسماعيلية بمحافظة الدقهلية، ما يجعله طريقاً حيوياً، وطالب الأهالى اللواء خالد سعيد، محافظ الشرقية، بسرعة إنشاء طريق دائرى يمر من خارج المدينة، لفك الاختناق المرورى بها.

كما أوضح المحاسب محمد على يوسف - عضو مجلس النواب عن قائمة "فى حب مصر"، ورئيس لجنة المشروعات الصغيرة بالبرلمان، إنه حصل على 13 مليونا و500 ألف جنيه لإنشاء طريق بدائرة كفر صقر الدائرى.

وأكد ماهر قنديل - رئيس مركز ومدينة كفر صقر - أن العمل سيبدأ بالطريق فوراً، خاصة بعد توفير الاعتماد المالى اللازم، وأنه حصل على موافقة بتوفير الاعتماد المالى والذى يبلغ 13 مليونا و500 ألف جنيه، مقسمين إلى 6 ملايين جنيه "أسفلت الطريق"، و7 ملايين و500 ألف جنيه "تدبيش". وأضاف أن الطريق الدائرى يساهم فى فك الاختناق المرورى، ومن المقرر إنشاء الطريق بداية من قرية سمعان الرطل إلى قرية أبو الشقوق بطول 15 كم.