جامعة الزقازيق تنظم رحلة عملية لطلاب جامعة الطفل للمعرض الدولى بدار الأوبرا

جامعة الزقازيق تنظم رحلة عملية لطلاب جامعة الطفل للمعرض الدولى بدار الأوبرا
الأطفال أثناء الرحلة

نظمت جامعة الزقازيق رحلة علمية لطلاب جامعة الطفل، زاروا خلالها الأوبرا المصرية وبرج الجزيرة.

وقال الدكتور عاطف عامر ومنسق جامعة الطفل بالجامعة أن عدد من الأطفال طلاب مشروع جامعة الطفل قدم أفكار اختراعات مبهرة وتم تصعيدهم على مستوى محافظة الشرقية بالمعرض الذى نظمته شركة (إنتل إيسف) بالزقازيق وتم تصعيدهم للتصفية على مستوى الجمهورية.

وأضاف أن طلاب جامعة الطفل شاركوا اليوم فى المعرض الدولى للمبتكرين والمخترعين، والذى نظمته نقابة المخترعين بالتنسيق مع نقابة العلميين بمسرح الهناجر بدار الأوبرا.

وأشار منسق جامعة الطفل بالزقازيق إلى أن هدف الرحلة هو مشاركة الأطفال والتعرف على أسلوب الاختراع وتنمية قدراتهم العلمية والفكرية من خلال التحامهم مع المبتكرين والتعرف على كل ما هو جديد وحديث علميا وفكريا وكيفية تطبيق الأفكار على أرض الواقع لخدمة المجتمع.

ولفت عامر أنه شارك فى لجان التحكيم عدد من أساتذة جامعة الزقازيق منهم الأستاذ الدكتور علاء التركى أستاذ الكيمياء التطبيقية والدكتور فريد محمد سامى الأستاذ بكلية الزراعة والدكتور أكمل شوقى جاب الله أستاذ الكيمياء ووكيل كلية التربية النوعية لخدمة المجتمع وتنمية البيئة وأن 25 طالبا وطالبة من طلاب كلية العلوم بجامعة الزقازيق شاركوا فى تنظيم المعرض والإشراف عليه وحصلوا على درع التميز والتقدير.

وأكد الدكتور أكمل شوقى جاب الله على أهمية المشاركة للأطفال طلاب جامعة الطفل والاطلاع على المشاركين من مختلف دول العالم ونوعية الابتكارات والمشاريع المعروضة وصولا بهم إلى مستوى العالمية والعمل على تنمية أفكارهم ومهاراتهم الإبداعية وكذلك التمثيل المشرف لأعضاء هيئة التدريس فى تحكيم تلك الابتكارات خاصة الأجنبية منها بالإضافة إلى اطلاع الأطفال على المعرض الفنى المقام بالهناجر على هامش المعرض الدولى بدار الأوبرا حتى يستطيع الأطفال وتنمية مهاراتهم الإبداعية وتقييمها.

وأضاف الدكتور فريد سامى أستاذ البساتين بكلية الزراعة أن مثل تلك الرحلات العلمية والترفيهية مطلوبة لإكساب الاطفال الخبرات الجديدة وإدماجهم مع قرنائهم من المخترعين ينمى روح المعرفة لديهم بل ويحفزهم على حب الاستطلاع والقراءة والتعلم.

تجدر الإشارة إلى أن مشروع جامعة الطفل بالزقازيق قد نظم عدد من الرحلات إلى الإهرامات والمتحف المصرى ودار الأوبرا المصرية وبرج الجزيرة.