رئيس الوزراء يدين حادث تفجير الهرم ويؤكد: الإرهاب لا دين له

رئيس الوزراء يدين حادث تفجير الهرم ويؤكد: الإرهاب لا دين له
المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء

أدان مجلس الوزراء التفجير الآثم الذي وقع اليوم الجمعة بمحيط منطقة مسجد السلام بشارع الهرم، بالقرب من تمركزين أمنيين تابعين لقوات الأمن بالجيزة، والذى أسفر عن استشهاد وإصابة عدد من رجال الشرطة.

وأعرب المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، عن خالص التعازى لأسر الشهداء، متمنيا للمصابين الشفاء العاجل.

وثمن إسماعيل التضحيات الغالية التي يبذلها رجال الشرطة جنبا إلى جنب مع أبطال القوات المسلحة البواسل، في سبيل استعادة الأمن والأمان وتطهير ربوع مصر من عناصر الإرهاب الغاشم.

وأشار رئيس الوزراء، إلى أن تزامن هذا الحادث الغادر مع احتفال مصر والعالم الإسلامي بمناسبة ذكرى المولد النبوى الشريف ؛ إنما يؤكد أن الإرهاب لا دين له، وأنه بعيد كل البعد عن روح الدين الإسلامى السمحة ومبادئه العادلة.

أكد مصدر أمنى، حادث انفجار الهرم، أسفر عن  استشهاد ملازم أول محمد نجيب محمد، وملازم أول أحمد عز، وأمين الشرطة رجب عاطف، ومجند يوسف فرج عبد العزيز، وعمرو مصطفى ومحمد محمود سعد، و جميعهم داخل مستشفى الهرم، وأم المصريين، فيما تم نقل مصاب آخر من مستشفى الجيزة إلى القصر العينى، نظرا لخطورة إصابته، فيما يواصل خبراء المفرقعات بإجراء عمليات الفحص والتمشيط لموقع الانفجار، بناء على توجيهات اللواء هشام العراقى مساعد الوزير لأمن الجيزة.

كانت غرفة عمليات الحماية المدنية بالجيزة تلقت بلاغا من غرفة النجدة بوقوع انفجار بشارع الهرم، وعلى الفور انتقل اللواء أسامة شعبان الحماية المدنية إلى المكان للقيام بعمليات التعقيم.