3 مشروبات تساعد طفلك على النوم.. "ودعى سهر الشهور الأولى"

3 مشروبات تساعد طفلك على النوم.. "ودعى سهر الشهور الأولى"
3 مشروبات تساعد طفلك على النوم.. "ودعى سهر الشهور الأولى"

تبدأ أولى معارك الأم مع الأمومة معاناتها مع نوم طفلها، فالأطفال فى البداية يعانون من اضطراب فى النوم، ويظلوا هكذا لمدة تصل إلى 4 أشهر، الأمر الذى يؤدى على غضب كثير من الأمهات والبحث عن حلول سريعة له.

ويجب أن تلجأ الأمهات إلى المشروبات الطبيعية المهدئة، التى تساعد على إرخاء عضلات الجسم وتهدئة آلام المعدة حتى ينعم الطفل بنوم هادئ، بدون قلق أو إزعاج.

 

من أهم المشروبات التى تساعد الأطفال على النوم:

 

 

1-       الينسون:

 

يعتبر الينسون من الأعشاب المميزة التى تمتلك فوائد عديدة للأطفال من أبرزها تخفيف آلام المعدة والمغص، تخفيف السعال والقضاء على أعراض البرد المبكرة، كما إنه يساعد الطفل على النوم، لكن انتبهى ألا تحليه لطفلك بالسكر أو العسل فى أول 6 أشهر.

 

2-       زهور البابونج:

 

كثيرون لا يعرفون عن زهور البابونج وفوائدها التى تجعل منها كنز فى مطبخ كل أم، فإن كان طفلك يعانى من مغص شديد وانقباضات بالمعدة أو إمساك، فعليكِ بإعطائه زهور البابونج التى أثبتت فعاليتها أيضاً فى علاج حساسية الصدر، ومساعدة الطفل على النوم دون عناء.

 

3-       النعناع:

 

من أهم المشروبات المهدئة التى تساعدك على الاحتفاظ بنوم عميق لطفلك، دون اللجوء إلى أدوية المغص والسعال، كما يساعد النعناع فى علاج مشاكل المعدة وحالات الجفاف الشديدة للأطفال.