جامعة الزقازيق تبحث التعاون العلمى والثقافى مع اليابان

جامعة الزقازيق تبحث التعاون العلمى والثقافى مع اليابان
رئيس جامعة الزقازيق والسفير الياباني

أكد الدكتور عبد الحكيم نور الدين نائب رئيس جامعة الزقازيق لشئون التعليم والطلاب أن السفير الياباني بالقاهرة  (Kagawa Mr. ) زار الجامعة، وناقش أوجه وفرص التعاون بين الجامعات المصرية واليابانية، ومسارات التعاون الحالية التى عقدت فى السنوات السابقة.

واستقبل  الدكتور خالد عبد الباري رئيس الجامعة بحضور الدكتور عبدالله عسكر نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والدكتور  حسين البلبيسي أستاذ الكيمياء الحيوية بكلية الطب البيطري . 

وقال نور الدين أن السفير اليابانى أعرب عن سعادته لوجوده بجامعة الزقازيق ، موضحا أن هدف الزيارة تعزيز العلاقات العلمية والثقافية والتكنولوجية ودعم التعاون بين الجامعات اليابانية وجامعة الزقازيق من خلال زيادة عدد البعثات للماجستير والدكتوراه والتعاون فى دعم المشروعات البحثية المختلفة بجامعة الزقازيق. 

ومن جانبه أكد  الدكتور خالد عبد الباري أن جامعة الزقازيق لديها رغبة فى التعاون المثمر مع اليابان، مشيراً إلى ضرورة تعزيز ودعم العلاقات العلمية والبحثية بصورة أكبر .

وتضمن برنامج الزيارة لقاء جمع بين السفير الياباني ورئيس ونواب الجامعة وعمداء ووكلاء وأساتذة الكليات ، حيث قام خلاله  رئيس الجامعة بتقديم عرض تعريفي عن محافظة الشرقية ومعالمها التاريخية ومقوماتها السياحية والصناعية . كما قدم  نبذة عن جامعة الزقازيق التي تأسست 1974  ودورها في تنمية وتطوير محافظة الشرقية .  

وتحدث السفير الياباني عن زيارة الرئيس السيسي  لليابان ووجود فرص للتعاون بين الجامعات ومراكز البحوث ، مشيرا إلي أن اليابان بها الكثير من المقومات التي تجذب الطلاب ويوجد بها الكثير من الطلاب المسلمين.